فيروس كورونا بالمغرب .. نصائح احترازية للوقاية منه

فيروس كورونا بالمغرب .. نصائح احترازية للوقاية منه

    الوقاية من فيروس كورونا بالمغرب

    عد تسجيل اول حالة لفيروس  كورونا بالمغرب وبالضبط في مدينة الدار البيضاء ، المصاب بهذا الوباء جاء قادما من الديار الإيطالية وبعدها شعر بارتفاع في درجة حرارته وتوجه للمسثشقى ليتم تشخيص حالته و على انه مصاب بالفيروس ، لذلك بهذا الموضوع سنقدم نصائح عالمية لمواجهة المغاربة هذا المرض ،وطرق الوقاية من فيروس كورونا بالمغرب

    قال البروفيسور لوثر فيلر إنه لا يوجد حتى الآن تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، غير أنه ينبغي تلقي بعض التطعيمات الاحترازية على سبيل الوقاية، خاصة التي تحمي من أمراض الرئة، مثل التطعيمات ضد الإنفلونزا العادية والسعال الديكي والمكورات الرئوية.
    وأضاف مدير معهد روبرت كوخ الألماني أن هذه التطعيمات الاحترازية تمثل أهمية كبرى لبعض الفئات بصفة خاصة، مثل الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك بسبب ضعف جهاز المناعة لديهم.
    وإلى جانب التطعيمات الاحترازية ينبغي أيضا الالتزام بالاشتراطات الصحية؛ حيث ينبغي غسل اليدين بالصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية بشكل منتظم، مع مراعاة تنظيف الفراغات بين الأصابع وظهر اليد أيضا.
    كما ينبغي تجنب المصافحة باليد قدر المستطاع والابتعاد عن الأشخاص، الذين يعانون من السعال والعطس؛ نظرا لأن الجراثيم تنتقل عبر الرذاذ.
    ويجب استشارة الطبيب في حال الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا، والذي تتمثل أعراضه في السعال الجاف وضيق التنفس والرشح والحمى والإعياء الشديد.
    اما بالنسبة للوصفات المغرب فعلى المغاربة أن يكترو من اكل البصل و الثوم لأنها تقوي المناعة ضد هذا الفيروس ، كما يجب الحرص على تنظيف اليدين بالصابون ، ويجب تجنب الأماكن المزدحمة كالمقاهي .




    Mr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع افضل علاج .

    إرسال تعليق