وصفات سريعة لزيادة الوزن 2018

وصفات سريعة لزيادة الوزن 2018
    يواجه  بعض الأضخاص مشكلةِ النحافة المفرطة، وتسعى بشتّى الطرق للوصول إلى الوزن المثاليّ المرغوب، وإنّ أوّلَ ما يجدرُ القيامُ به لتحقيق هذا الهدف هو الانتباه إلى نوعيّة النظام الغذائيّ الذي يتّبعُه الفرد، والتركيز على تناول الأطعمةِ والوصفات الصحيّة التي من شأنِها أن تزيدَ الوزن، وأبرز هذه الوصفات تكون منزلية وسهلة ، اليكم جديد الوقفات لسنة 2018 التي ستزيد من وزنكم ..

    أسرع طرق لزيادة الوزن في أسبوع تقريبا

     يجب استهلاك 500 سعرة حرارية إضافية في اليوم الواحد: فتناول 500 سعرة حرارية إضافيّة في اليوم الواحد يؤدّي إلى زيادة الوزن بِمُعدّل 0.5 كيلوغرام، أو ما يزيد عن ذلِك قليلاً في الأسبوع، وقد لا تبدو هذهِ الزيادة كبيرة إلّا أنّها تظهرُ بشكلٍ واضح على الجسد. الأكل والشُرب بانتظام وبفتراتٍ مُتقاربة: فإذا أرادَ الشّخص اكتساب الوزن بسرعة، عليهِ أن يأكل ما مجموعه ستّ مرات في اليوم، وتناول وجبة الفطور والغداء، والعشاء، والتمتّع بوجبة خفيفة بعد كل وجبة رئيسيّة. زيادة كميّة الطعام: فبطريقةٍ أُخرى يستطيع الشّخص تناول ثلاث وجبات كبيرة من الطعام، مع التخلّي عن تناول الوجبات الخفيفة فيما بينها. تناول الطّعام بسُرعة: فعندَ تناول الطعام ببطء يقوم الشخص بإعطاء جسمه الفرصة لهضمه أثناء تناوله، ممّا يؤدّي إلى الشعور بالشبع بشكلٍ أسرع، أمّا إذا قامَ الشخص بالأكل بسرعة، يمكنهُ تناول المزيد من الطعام قبل أن يشعر الجسد بالشبع والامتلاء، مما يجعل كميّة الاستهلاك أكبر. تناول الوجبات السريعة والأطعمة في مُنتصف الليل: لأنَّ الوجبات التّي يتمّ تناولها قبلَ النّوم تؤدّي لزيادة الوزن بشكلٍ ملحوظ
    وصفة الزهورات والتمر اخلط ملعقة من أعشاب الزهورات المتوفّرة لديك والتي تتضمّن: البابونج، واليانسون، وبتلات الورد الجوريّ وغيرها من الأعشاب، -مع العلم أنّه بإمكانك شراؤها جاهزةً من محلّات العطارة، مع كأسٍ من العصير أو الحليب، إلى جانب ثلاث حبّات من التمر، واحرصْ على تناول هذه الوجبة إلى جانب وجبتيْ الفطور والعشاء. 

    - وصفة الفستق السودانيّ والزبيب والعسل امزج ملعقة من الفستق السودانيّ المطحون مع المقدار نفسِه من الزبيب مع معلقتين من العسل الأبيض، بحيث تتناولُ هذه الخلطة مرّتيْن يوميّاً، الأولى في الصباح بعدَ وجبة الفطور، والثانية مساءً قبل النوم بقرابة ربع ساعة.

    - وصفة الحلبة يمكنُ استخدام الحلبة بأكثرَ من شكلٍ وطريقة بهدف زيادة الوزن، وذلك كالتالي: الحلبة المحوجة: اغلِ مقدار كأس من الماء، وأضفْ ملعقة من مطحون الحلبة -ما يعادلُ ثلاثةَ غرامات من مطحون الحلبة المحوّجة-، ودع الحلبة على النار لمدّة دقيقة، ثم صفِّ الحلبة وحَلِّها بالعسل الأبيض، وتناولْ هذا المشروب ثلاثَ مرّات في اليوم، واستمرّ على ذلك إلى أن تصلَ للوزن المطلوب.

    5- زيت الحلبة: اخلطْ مقدار ملعقة ونصف من زيت الحلبة، مع نصف كأس من الماء، وتناول هذا الخليط بشكل يوميّ، صباحاً ومساءً .

    - وصفة المانجو والحليب تناول حبّة من المانجو، واشرب بعدها كأساً من الحليب الدافئ، التزم بهذه الوصفة مدّة شهر كامل للوصول إلى نتيجة ملحوظة.

    - وصفة الزبيب والتين انقع ستَّ حبّات من التين المجفّف، بالإضافة إلى ثلاثين غراماً من الزبيب في الماء لليلة كاملة، وتناولْ هذه الوصفة مرتين يوميّاً وعلى مدار شهر كامل.
    Mr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع افضل علاج .

    إرسال تعليق