وصفات منزلية لتبيض الأسنان

وصفات منزلية لتبيض الأسنان
     تبيض الأسنان بالمنزل


    أسنان بيضاء حلم كل الشباب، لا طالما كان الممثلون العالميون يمتازون بأسنان بيضاء و مثالية لما لا تصبح أسنانا مثلهم بوصفات طبيعية موجودة بكل بيت وبثمن رمزي ، هل يمكننا الحصول على أسنان بيضاء دون إصفرار ؟ نعم يمكننا ذلك بوصفات موجودة داخل كل بيت لذلك تابعو معنا الموضوع و الذي سيفيدكم كثيرا في مسألة الوصفات المنزلية لتبيض الأسنان ..

    اسباب إصفرار الأسنان و تغير لونها:

    ولأن الوقاية أفضل من العلاج يجب عليكم التخلص أو الإحتياط من الاسباب المسببة في تغير لون اسنانكم ومن بين هذه الاسباب نجد أن معظم الناس يتناولون الوجبات قبل النوم و ينامون بعدها مباشرة دون غسل اسنانهم لتحدث تفاعلات أثناء النوم وتلوث الفم ، لذلك شيء ضروري جدا تنظيف الاسنان 3 مرات كل يوم خصوصا بعد الوجبات .
    بينما السبب الأخر هو التدخين بسبب النيكوتين و الذي يعد سببا رئيسي في تغير لون الاسنان و اللثة ايضا ، المشروبات التي تحتوي على عنصر الكافيين مثل القهوة و" الكولا " .

    كيفية تبيض الأسنان في المنزل:

    طرق طبية منزلية :

    اليكم بعض الطرق الفعالة جدا نبدأ بإستخدام لاصقات والتي حتوي على مواد تبييض، والتي يمكن لصقها على الأسنان. تكون هذه الملصقات بتركيز يصل إلى 20 % H 2 O 2 (بيروكسيد الهيدروجين)، وهي لا تسبب ضررًا للأسنان وهي تعتبر حل صيدلي سريع النتائج.
    الطريقة الأخرى لتبييض الأسنان بالبيت بمكنكم دهن مادة التبييض على الأسنان. إن هذا العلاج هو أقل كلفة بكثير من علاج تبييض الأسنان في العيادة، لكنه يستغرق وقتًا أطول ويتطلب الدقة والمتابعة من قبل الشخص المعالج.
    الطريقة الطبية الاخيرة  والشائعة جدًا لعلاج تبييض الأسنان المنزلي، هي التبييض بواسطة القوالب. يتم في البداية، التوجه إلى طبيب الأسنان، لإعداد قالب للأسنان بحسب قياساتها. يأخذ الشخص المعالج القالب إلى منزله ويضعه في فمه لعدة ساعات في اليوم (يمكن أيضًا أثناء النوم)، حيث تكون مادة التبييض في داخل القالب.
    يبدأ ابيضاض الأسنان بعد عدة أيام من الاستخدام. تسمح هذه الطريقة بالتبييض لمدة طويلة، ولكنها تتطلب تكرارها بعد سنة - سنتين. كما أنه ينبغي تجنب الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الملونات الغذائية والكافيين كما اسلف الدكر.

    طرق طبيعية منزلية :

    احسن طريقة طبيعية لتبيض الاسنان طبيعيا و التي جربتها شخصيا، فقد قمت بتحضير معجون خاص بي يتكون من مواد طبيعية فعالة لتبيض الاسنان وهي كالأتي 
    المكون الرئيسي في الوصفة  الفراولة وهذه الفاكهة جد فعالة تقوم بتنقية وتبيض الاسنان.
    طريقة التحضير:
    قم بهرس حبة واحدة من الفراولة واضف اليها نصف ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصوديوم  وقم بتقليب الخليط جيدا لتقوم بالحصول على معجونك الخاص
    قم بتنظيف الفم لمدة 5 دقائق بهذا المعجون يوميا 
     لاتنسى تنظيف اسنانك بعد كل وجبة اكل.
    فاكهة الأناناس: تعتبر حبة الأناناس مكون قادر على تبييض الأسنان، وذلك لإحتوائه على مادة البروميلين(bromelain)، وهذه المادة عبارةٌ عن أنزيم يتواجد في فاكهة الأناناس، وهي مادةٌ فعالةٌ في إزالة التصبّغات من على الأسنان، ومع ذلك فإنه لم يُثبت علمياً أن تناول الأناناس من شأنه أن يُحدث الأثر نفسه لهذه المادة
    Mr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع افضل علاج .

    إرسال تعليق