علاج الكحة الشديدة بطرق سريعة

علاج الكحة الشديدة بطرق سريعة
    علاج الكحة الشديدة بطرق منزلية

    تعثبر الكحة أو السعال (الكحبة ) من بين المشاكل التي تصيب جميع فئات و أجناس المجتمع نتيجة لعدة عوامل إما الزكام أو الحساسية و إما نتيجة الى التذخين المفرط ، الأهم في هذا الموضوع و كما جاء في العنوان سنقف عند علاجات سريعة للكحة بعضها منولي و بعضها طبي للتخلص بشكل نهائي من السعال .

    ماهي الأسباب الرئيسية وراء الإصابة بالكحة ؟

    قبل معرفة الدواء من المهم معرفة سبب الداء لكي يثم علاجه بشكل دقيق، بذلك نجد اسباب الكحبة كثيرة ومنها : 
    • الاصابة ببعض الامراض الفيروسية و المنتقلة بسرعة كنزلات البرد أو الزكام ،الأنفلونزا والتي تنتشر في فصل الشتاء .
    • الإلتهاب على مستوى الرئة ثم إلتهاب في منطقة الجيوب الأنفية، وجود أمراض صدرية كالسل و الأنسداد الرئوي
    • التذخين بشراهة و بجميع أنواعه سواء السجائر أو الشيشة وتعد كحة التذخين خطيرة جدا .
    • الكحة بسبب الحساسية ويحدث السعال مباشرة هنا عندما يشم المريض عطورا أو رائحة الثراب أو أثناء كنس الأرضية و تغيير الأفرشة .
    • مشاكل المعدة قد يكون لها دور ايضا في الكحة والسبب يكمن في الحموضة عندما تصعد مكونات المعدة الى البلعوم فتهيج منطقة الحلق ليحدث السعال بعدها .


    التخلص من الكحة الشديدة بالعلاج المنزلي


    في هذه الفقرة سنقدم علاجات سريعة للسعال الشديد بمكونات موجودة في المنزل كالأعشاب و الثوابل و  أشياء أخرى كالفواكه ... الخ .
    1. علاج الكحة الشديدة بالعسل : إذا كنت تتوفر على العسل الحر خد 3 ملاعق صغيرة منه ستخلصك من جحيم السعال لأن العسل لزج جدا  وبه عناصر مضادة للجراثيم ويسرح الحلق أيضا ويرطب البلعوم ، تنبيه بخصوص العسل لا يعطى للأطفال الأقل من سنتين فقد يسممهم.
    2. علاج الكحة الشديدة بواسطة عرق السوس : وطريقة تحضيره من أجل العلاج سهلة جدا وبسيطة فقط إشتروا جدور عرق السوس الجافة وقوموا بغليها مع الماء لمدة 15 دقيقة و إشربوا كوبين من الخليط باليوم من الافضل كوب صباحا و كوب في الليل .
    3. الزنجبيل وفوائده ضد السعال : كما يعرف الجميع فهذا العنصر له فوائد عديدة لأن الزنجبيل ايضا فعال مثل العسل ضد البكتيريا ويقوم بإبادتها، أما طريقة تحضيره فسهلة جدا ويمكن تسميتها شاي الزنجبيل القليل من الماء الساخن وتضاف اليه ملعقة زنجبيل كبير ويثم شربه مباشرة بعد خلطه .
    4. علاج الكحة بزيت الزينون : وهذا العلاج يعدالأسهل و المتوفر بجل المنازل كل ماعليكم هو أخد ملعقة كبير من زيت الزيتون قبل النوم وتسخين القليل منه ايضا وذهن الصدر جيدا بزيت الزيتون الساخن .
    5. علاج الكحة الشديدة بالثوم : الثوم مضاد ايضا أمام الباكتيريا ويقوم بتنظيف الحلق بشكل كامل، أما بالنسبة لطريقة نقوم بأخد 3 فصوص من الثوم و نقوم بهرسها و نضيف اليها العسل أو القليل من السكر قصد التحلية لتسهل عملية بلعها ويجب تناولها يوميا .
    6. عشبة فليو و الحليب علاج للكحة الشديدة : بصراحة هاته الطريقة أقوم بها شخصيا عندما اصاب بالزكام  والذي تصاحبه كحة شديدة أقوم فقط بغلي الحليب مع عشبة فليو و الموجودة لدى العطار و باعي النعناع  و أشرب هذا المزيج باليل و في الصباح .

    العلاج الطبي ضد الكحة الشديدة 

    بذهابكم عند الطبيب أو الصيدلي سيصف لكم مجموعة من الأدوية منها ماهو مضاد للزكام مثال دواء رينوميسين باللإضافة الى أدوية أخرى جد فعالة أمام السعال وهذه لائحتها :
    دواء ناهض البيتا Beta-agonist دواء يوصف للمصابين بإلتهاب الشعب الهوائية. أدوية مضادة لاحتقان الأوعية الدموية، أو أدوية مضادة للهيستامين Antihistamine، والاستيرويدات Steroids لمرضى التسييل الحلقي الخلفي. أدوية خفض مستوى حموضة المعدة لمرضى الارتداد المعوي. أدوية ضادرة للبلغم؛ مثل: مذيبات البلغم؛ مثل: أمبروكسول Ambroxol، برومويكسين romhexine، كاربوسيستين Carbocysteine.
    بهذا نكون قد قدمنا طرق و حلول ناجعة ضد الكحة أو السعال الشديد .
    Mr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع افضل علاج .

    إرسال تعليق