طرق علاج آلام المفاصل بالاعشاب

طرق علاج آلام المفاصل بالاعشاب
     علاج آلام المفاصل
     آلام المفاصل مشكل يعاني منه الكثير من الناس إذ يشكل لهم عائق بحياتهم اليومية و هذا الألم ناتج عن التهاب للمفاصل و له الكثير من الأنواع وغالبا الصنف الذي يعاني منه هم كبار السن خصوصا النساء قبل الرجال . إذا ماهي أعراض  آلام المفاصل ؟ كيف يمكن التخلص ؟ هل يمكن علاج  آلام المفاصل بالاعشاب و بطرق منزلية ؟


    أعراض  آلام المفاصل


    الشعور بالألم بالمناطق التي توجد بها مفاصل في الجسم ،ظهور التورمات، عدم القدرة تحريك المفصل، احمرار منطقة المفصل بالإضافة إلى تصلب وخشونة المفصل. هذه هي الاعراض الرئيسية لمشكل  آلام المفاصل و الأن سننتقل للمفيد وهو التغلب على هذا المرض المزمن .

    الأعشاب الفعالة ضد  آلام المفاصل

    سنتناول في هذه الفقرة طرق  آلام المفاصل بوسطة الأعشاب وبطرق منزلية مجربة  دون إطالة عليكم اليكم التفاصيل :
    • العلاج بواسطة القرفة : مكون يندرج ضمن صنف التوابل وهو موجود بكل منزل  سيفيدكم  بالتخفيف من حدة آلام المفاصل وأما بالنسبة لطريقة علاج التهاب المفاصل بالقرفة فهي سهلة خدوا نصف ملعقة صغيرة من طحين القرفة ثم خلطها مع ملعقة كبيرة من عسل النحل بكوب من الماء الدافئ ، حركوا الخليط جيدا و أشربوه على الريق صباحا قبل الإفطار استعملوا هذه الوصفة يوميا وستشاهدون الفرق . أما بالنسبة للإستعمال الثاني للقرفة فهو معجون مصاج بالقرفة كل ما عليكم هو مزج القرفة مع العسل ووضعها في مكان الألم و الحرص على التدليك لدقائق . 
    • العلاج بواسطة فاكهة الكرز :  تعتبر هذه الفاكهة جد غنية بالماغنيسيوم والبوتاسيوم. فالاول اي الماغنيسيوم مهدئ طبيعي للألم، والبوتاسيوم مضاد للالتهاب لذلك فالكرز يعد علاج طبيعي خالص للمصاب بألم المفاصل و الألتهابات. بذلك وجب على المريض أن يتناول  8 الى 10 حبات من الكرز يوميا وليس هناك اشكال بالنسبة لنوعية الكرز سواء كان معلب أو غير معلب . ويمكن ايضا تحضير شراب الكرز عن طريق غليه في الماء وشربه يوميا وبهذا ستتخلص إن شاء الله من آلام المفاصل و الإلتهاب بجميع أنواعه. 
    • علاج  آلام المفاصل بالسمن : هذا المكون جد مشهور بالمغرب، السمن هو في الأصل زبدة طبيعية ثم غسلها بالماء و الملح و تحفظ لمدة طويلة ليصبح لها طعم ز رائحة مختلفة وكلما كان "السمن"  قديما كلما كان علاج فعال ضد التهاب المفاصل و طريقة استعماله سهلة فقط قوموا بوضعه بالمفصل الذي به  آلام قبل النوم مع الحرص على التدليك الجيد و السمن يعد ايضا مصاج طبيعي جد فعال ضد  آلام المفاصل و البرودة .
    •  بذور الكتان ( زريعة الكتان): تعد هذه البذور غنية بكثير من الأشياء من بينها أوميغا 3 الدهنية والتي تحفز الجسم على انتاج الهرمونات المضادة للالتهابات و الألم، لذلك فهي مناسبة لموضوعنا. بذلك يمكنك تناول ملعقة كبيرة من بذور  الكتان يوميا مرة أو ثلاث مرات باليوم. لتسهيل العملية ايضا يمكنك اضافتها الى العصير. كذلك فإن زيت الكتان له نفس المفعول، ويمكنك استعمال زيت الكتان ايضا لتدليك المفاصل .
    • الزنجبيل : يعد علاج جيد و أفضل علاج ضد آلام المفاصل فهو يحسن الدورة الدموية ويحد من ألم التهاب المفاصل لذلك يفضل شرب الزنجبيل طازج مع الماء الدافئ أو مع الاطعمة ، كما يمكن استعمال زيت الزنجبيل بوضعه على المفاصل طريقة جد فعالة وتعطي نتئاج سريعة  ومبهرة .
    Mr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع افضل علاج .

    إرسال تعليق