علاج حريق البول طبيا و بالأعشاب

علاج حريق البول طبيا و بالأعشاب
    علاج حريق البول طبيا و بالأعشاب

         حريق البول أو التهاب البول حالة تحدت للعديد من الأشخاص و تجبرهم على الذهاب للمرحاض بشكل متردد  و عشوائي ,بالنسبة للطفل والرجل تعد مظاهر كثرة التبول أمرا غير طبيعيا يوجب زيارة الطبيب من أجل الوقوف على الأسباب الحقيقية أما النساء فتصبن بهذا المرض الذي يعد أكثر انتشارا بين صفوفهن بسبب البنية التشريحية للجهاز التناسلي للمرأة، حيث يتواجد المهبل ومخرج المثانة (النبولة) في نفس الجهة وهي منطقة تعرف تجمع العديد من  الميكروبات. فماهي أسباب حريق البول ؟ وماهو علاجه ؟

    أسباب حريق البول 

               السبب الاول و الاخير في هذا الامر حدوت إلتهابات على مستوى المثانة أو الإصابة بالتهاب المسالك البولية والامر يؤثر سلبا على الكليتين ..
    قد يكون التهاب البول نتيجة لمضاعفات بعض الادوية الطبية التي هي في الاصل مضادات تعالج الالتهابات .
    يعد الحصى(الحجر) في الكلية أو المثانة هو السبب في ذلك الحريق ، اما سبب وجود هذا الحصة فهو راجع في عدم التبول في الوقت المناسب و الصبر لضغط البول بذلك هذا الحصى يتسبب في التهاب المسالك البولية وقد يقف حاجزا منيعا امام عملية التبول .
    تحدث التهابات الجهاز البولي في العادة نتيجة لدخول البكتيريا إلى مجرى البول خصوصا بالنسبة لجنس الإناث

    علاج حريق البول 

           بالحديث عن الحلول الناجمة ضد حريق البول فالاول هو زيارة الطبيب خصوصا عند النساء الحوامل تجنبا لأي خطر ..
    يجب التبول مباشرةً بعد ممارسة الجنس لمنع أية بكتيريا معوية من الوصول عبر المجاري البولية إلى المثانة، وبالتالي تفادي حدوث التهاب المثانة .
    غالبا مايكون علاجه ايضا عبر المضادات الحيوية، التي تعمل على ابادة الجراثيم الموجودة بالمسالك البولية .
    هناك علاجات ايضا منزلية لحريق البول وهي التي سيتم التطرق اليها في الفقرة القادمة .

    علاج حريق البول بالاعشاب

         عندما نتحدث في هذا الصدد فإننا ندخل مجال العلاجات المنزلية، أولا شرب السوائل خصوصا الماء يخفف من ألم حريق البول ايضا يساهم في مساعدة الكلي على تنقية الجسم من كافة الشوائب و السموم ويحارب ايضا ترسب الأملاح، العنصر الأخر "قصب السكر" ونخص بالذكر عصيره والذي يباع بالشوارع يجب شرب 4 الى 5 أكواب منه يوميا وبشكل مستمر، خل التفاح أخد ملعقتين من خل التفاح ووضعها بكوب من الماء ثم اضافة العسل الحر إليهما، وإضافة القليل من عصير الليمون، ثم شربه مرتين في اليوم.
     مدرات البول تساهم في علاج الإلتهاب البولي مكوناتها الطبيعية مثل الزنجبيل، واليانسون، والبابونج.
    الحبة السوداء التي اوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم لها فاعلية كبيرة في تخليصكم من حريق البول ويتم مزجها بالعسل الحر وذلك بأخد 250 غرام من مع كيلوغرام من عسل النحل الحر ووضعهما في علبة محكمة ، ويتم يناول ملعقتان صغيرتان من الخليط بعد كل وجبة .
    Mr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع افضل علاج .

    إرسال تعليق