كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين

كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين



    من بين المشاكل التي يعاني منها الناس بالحياة اليومية  وبشكل كبير الهالات السوداء ، وفي هذا الموضوع سنحاول أن نضع بعض الطرق لعالجها بل و التخلص منها نهائيا وهاته الطرق يمكن للرجال و النساء ايضا إستعمالها ، ومن هذا المنطلق يمكن طرح السؤال التالي ماهي أسباب الهالات السوداء؟ وماهي الطرق الناجعة للحد منها ؟ . 


    أسباب الهالات السوداء 
    تتعدد أسباب الهالات السوداء لكن يبقى السبب الأول و الذي يكون دائما هو الرئيسي عامل الوراثة قد تكون مكتسبة وراثيا أي أنها عائلية بسبب صلة الدم .
    بينما العامل المهيمن أيضا ينحصرفي النوم السيئ والسهر طويلا و إتعاب الأعين أمام شاشات الهاتف أو التلفاز أو الحاسوب ومقاومة النوم لفترات متأخرة من منتصف الليل.
    إليكم أيضا باقي الأسباب :
    • التدخين
    • الافراط في وضع واقي الشمس 
    • استهلاك الكافيين كثيرا 
    شرب الكحول و الإدمان عليها
    الإصابة بالجفاف 
    • سوء التغدية 
    • الحساسية
    • الحالات الطبية (الأكزيما، ومشاكل الغدة الدرقية، وما إلى ذلك)
    • احتقان الوريدي في الأوعية الدموية تحت العين
    • التعرض البيئي
    • الحمل

    طرق علاج الهالات السوداء تحت العين

    طرق علاج الهالات السوداء تحت العين سريعا

    اليكم وصفات طبيعية موجودة بالمنزل وثمنها رمزي جدا لا يتجاوز 5 دولار تابعوا : 
    1. الخيار:هذا العنصر له خصائص مهمة وعديدة تقوم  بتفتيح البشرة وله ايضا خصائص دوائيه قابضه خفيفة تساعد على إصلاح تلك الهالات الداكنه بشكل طبيعي.بالإضافة إلى ذلك، لديه تأثير مهدئ ومنعش ماسك الخيار للتخلص من الهالات تحت العينين قم بتقطيع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة وضعهم في الثلاجة لمدة 30 دقيقة وضع شرائح على منطقة الجلد المصاب لمدة 10 دقيقة ثم إغسل المنطقة بالماء. يكرر مرتين يوميا لمدة أسبوع أو أكثرخيار آخر وهو خلط عصير الخيار مع عصير الليمون بكميات متساوية.استخدم القطن لتوزيع الخليط تحت عينيك.اتركه لمدة 15 دقيقه ثم قم بغسله بالماء.واتبع هذا العلاج يوميا لمدة أسبوع واحد على الأقل.
    2. الطماطم : تعد أيضا مكون موجود في كل ثلاجة ، باللإضافة أنها تجعل البشرة مشرقة و ناعمة جدا، كل ما عليكِ القيام به هو مزج كميتين متساويتين من عصير الطماطم وعصير الليمون وتطبيقه تحت عينيك، وتركه لمدّة عشر دقائق، وبعد ذلك، اغسليه بالماء. كرّري هذا العلاج على الأقل مرتين في اليوم، ويمكنك أيضاً شرب عصير الطماطم مع الليمون والنعناع، لمعالجة المشكلة من الداخل.
    3. زيت اللوز وزيت جوز الهند : يمكنك أن تقوم  بدهن منطقة الهالات السوداء بمزيج من زيت اللوز وزيت جوز الهند واتركهما ل20 دقيقة ثم امسح المنطقة بقطعة قطن نظيفة. استمروا على هذه الوصفة ل10 أيام فقط كفيل بإزالة الهالات السوداء نهائيا .
    4. البطاطس : تعد البطاطس عنصر غدائي مهم، وهي مزيل طبيعي ايضا للهالات السوداء لأنها تحتوي على عناصر مبيضة طبيعية، وهذه هي وصفة البطاطس لازالة الهالات السوداء قم باستخدام البطاطس المثلجة بصنع عصير بطاطس.انقع كرة من القطن في العصير وضعه على عينيك وهى مغلقة.تأكد بأن العصير يغطى الدوائر السوداء تحت عينيك وكذلك الجفون.اترك عصير البطاطس على عينيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة.أشطف جفونك جيدا بالماء البارد. يكرر مرة أو مرتين يوميا لبضعة أسابيع.بدلا من عصير البطاطس، يمكنك أيضا استخدام شرائح البطاطسالسميكة لإزالة الهالات السوداء.
    وفي الأخير نصيحتي لكل شخص مصاب بالهالات السوداء أن يقوم بالتخلص من الأسباب أولا كقلة النوم و التدخين ووضع العدسات اللاسقة المتعبة للعينين وبعدها يمكنكم تجربة هذه الوصفات، كما أنصحكم بممارسة الرياضية في الهواء الطلق .


    Mr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع افضل علاج .

    إرسال تعليق