طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة بسرعة

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة بسرعة
    إن رائحة الفم الكريهة  أو ذلك النفس الذي يخرج من الفم برائحة سيئة يعد أمر  محرج للغاية وخصوصا في الصباح الباكر حيت تبدأ نشاطاتنا إما الدراسية أو الذهاب للعمل لكن رائحة الفم تفسد صباحنا بل العلاقات ايضا فهناك من لا يستطيع الكلام فقط بسب هذا المشكل. لهذا  سنعرض عليكم بهذا المقال  وسائل سريعة للقضاء على كابوس رائحة الفم السيئة والأنفاس الكريهة ايضا .

    لتخلص من رائحة الفم عزيزي المتابع أولا لابد من معرفة الأسباب أي يجب أن تطرح السؤال على نفسك، ما السبب وراء رائحة الفم الكريهة ؟ ، لا عليك سنساعدك في معرفة السبب وذلك عن طريق إختبارات ستفوم بها بنفسك للوقوف عند السبب .
    أول إختبار هو اللسان أي من المحتمل أن يكون اللسان هو المتسبب في رائحة الفم الغير مرغوب فيها ، عليكم مراقبة اللسان و التعرف على لونه فلكل لون دلالة :
    - لون اللسان الأبيض :  يشير إلى رائحة فم كريهة ويكون هو السبب هنا .
    - لون اللسان الوردي : يشير الى أن اللسان في حالة جيدة و أنه ليس هو السبب خصوصا إذا ما كان وردي لامع .
    - الأخثبار الأخر الأن ،  أخرجوا نفسا عميقا من الفم وضعوا اليدين  حول الفم و الأنف  ثم استنشقوا فإذا كانت رائحته غير مقبولة بالنسبة لك فإنها لا تطاق بالنسبة للآخرين ايضا .
    هذا بالنسبة لللإختبار ، الأن ننتقل الى الطرق الفعالة و السريعة لتخلص من رائحة الفم الكريهة جدا .

    حلول سريعة لتخلص من رائحة الفم: 

    حلول سريعة لتخلص من رائحة الفم

    -أولا: من الضروري  بعد تناول الطعام مباشرة استخدام الفرشاة والمعجون لتنظيف أسنانك جيدا من بقايا الطعام والجير واستخدم أيضا الخيط الخاص لتنظيف ما بين الأسنان كخيوط الحرير فإن المسئول الأول عن الرائحة الكريهة هي البكتريا الحية والميتة التي تلتصق باللثة والأسنان وتجمع بعض الروائح الكريهة ولذلك فإن استخدام الفرشاة والخيط بعد كل وجبة يقلل كثيرا من هذه البكتريا .

    - ثانيا:  استخداموا سوائل تطهير الفم الموجودة بـ الصيدلية وهي ضرورية لمضمضة الفم بها عدة عناصر مهمة كالبيروكسيد فينصح باستخدام بروكسيد الهيدروجين 3% والذي يستعمل للقضاء على البكتيريا التي لا تحتاج الى الاوكسجين لتعيش فالمضمضة المنتظمة ستقلل من فائض جير الاسنان بالاضافة الى تحسين النفس , ويمكن لكربونات الصوديوم أن تطهر الفم من كل أشكال البكتيريا على ان تذوب في الماء ويمخمض الفم بها مرة أو مرتين في الأسبوع ,وكذلك غسولا طبيعيا لفمك من زيت الالوفيرا الصبار الذي يعد بمثابة مضاد حيوي طبيعي يقضي على رائحة الفم المزعجة ملعقتين من عصير زيت الألوفيرا إلى كوب من الماء ثم اغسلي بهما فمك جيدا عن طريق المضمضة .

    -ثالثا: من الضروري مراقبة  الفم ما إذا كان جاف .لأن الجفاف في اللثة واللسان يزيد من النفس الكريه فالطريقة المثلى لمحاربة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة جفاف الفم فهو أهم سبب يجعله هدفا للبكتيريا لذلك لا بد من الإكثار من السوائل فاللعاب فيه أوكسجين ما يجعله العدو الطبيعي للبكتيريا كريهة الرائحة فهي لا تستطيع العيش في وجود الأكسجين وشرب الماء وحتى مضغ العلكة الخالية من السكر يمكن ان ينتج اللعاب وبشكل طبيعي للتخلص من رائحة الفم الكريهة .

    -رابعا: يجب تناول الفاكهة والخضروات و الإكثار منها خصوصا الحمضيات مثل البرتقال والليمون والغريب فروت وأيضا التفاح والخضروات كالكرفس والبقدونس فالبرتقال يحتوى على حمض السيتريك الموجود فيها ينشط الغدد اللعابية ويحثها على إفراز اللعاب الذي يزيل رائحة الفم الكريهة والبقدونس فاعل في إزالة رائحة الفم لاحتوائه على الكلوروفيل الذي يكافح الجراثيم ويقدم فوائد مزدوجة لسوء التنفس ومضغ المزيد منها ينتج المزيد من اللعاب في الفم والبطيخ والتوت يساعدان على مكافحة رائحة الفم أيضا .

    خامسا: من الحلول الطبيعية الموجودة بالبيت هناك الشاي الأخضر له خصائص مضادة للبكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة كما أن القرفة تحتوي على الزيوت الأساسية التي تقتل العديد من أنواع البكتيريا عن طريق الفم

    - سادسا : حلول طبية موجدوة أيضا في الصيدليات و الأسواق  وهي غسول الفم و السبراي والحبوب المنعشة للفم و حبوب النعناع الخالية من السكر والعلكة المنعشة فهي ليست إلا حلول موقتة يزول مفعولها بسرعة ولكن ليست سيئة فسوف تحجب الرائحة ولكن لا تقتل البكتيريا التي تسبب الرائحة .


    وفي الأخير فإن التخلص من رائحة الفم المزعجة لا يفلح معها استعمال معطر الفم، أو تناول حلويات لها رائحة طيبة لتغير من رائحة الفم الكريهة، اذ يجب أولا التعرف على السبب الحقيقي الذي جعل رائحة الفم كريهة، وبالتالي يتم القضاء على السبب لتختفي الرائحة، كما ننصح أيضا بتناول شاي الحبهان بالحليب والزنجبيل والذي يعتبر تناوله بانتظام وبشكل مستمر سببا مهما للتخلص من رائحة الفم الكريهة للأبد.
    Mr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع افضل علاج .

    إرسال تعليق