طريقك إلى النوم بحلول طبيعية

طريقك إلى النوم بحلول طبيعية
     

           الإستيقاظ بنشاط يصبح صعبا يوما بعد يوم، النوم باكرا و دون الاستيقاظ المتكرر ليلا اصبح شبه مستحيل؟ لست وحدك، فواحد من كل 3 أشخاص يواجهون هاته مشكلة كل ليلة.
    لتفادي الوصفات الطبية المكلفة ماديا و صحية، نقترح عليك حلولا طبيعيا يجب عليك اللجوء إليها لتحقيق حلم نيل قسط كاف من النوم ليلا. ربما يجب عليك تجربة بعض منها حتى تجد الانسب لك.

    نبات الناردين:

     معروف أيضا بالسنبل الرومي أو حشيشة الهر، أثبتت عدة دراسات نجاعته في علاج الأرق و  كدا الحد من الكآبة. تستهلك هاته النبتة مع الشاي أو على شكل أقراص تباع عند الصيدليات. رائحتها كريهة بعض الشيء و لكنها فعالة و ينصح بها كثيرا.

    حمام ساخن: 

    الحصول على حمام دافئ قبل النوم بساعة أو أقل لا يساعدك على الإسترخاء فقط، بل حتى في التوم بسهولة أكبر.
    أثبتت العديد من الدراسات أن التغيير المفاجئ في درجة حرارة الجسم له تأثير مباشر على  سرعة نومك. حيث أن الإستحمام بالماء الساخن يرفغ درجة حرارة جسمك، و انخفظ بشكل كبير بعد خروجك مباشرة من الحمام و هذا الأمر سيساعدك في نومك.
    و للحمام قبل النوم فوائد أخرى، بالإضافة إلى النوم فالحمام الساخن يساعد عضلاتك على الإرتخاء و يقلل من آلامها و حتى التصلبات التي تبقيك مستيقضا.

    مشروبات ساخنة:

    تستخدم المشروبات الساخنة قبل النوم منذ فترة طويلة لعلاج الأرق.
    فبعض أنواع الشاي، و خاصة تلك التي تحتوي على أعشاب مثل البابونج و زهرة الآلام و كذا نبات النردين تعزز الاسترخاء و تحسن من نومك.
    رغم تعود العديد منا على شرب مشروب ساخن قبل النوم، فلا توجد دراسة تنفي أو تفند نجاعتها في المساعدة على النوم. لكن هذا لا يعني عدم فعاليتها، فإذا كانت المشروبات الساخنة تساعدك شخصيا على الإسترخاء، فاستمر في شربها ليلا. 

    اليوغا:

    و يمكن ممارستها كنشاط مجهد بدنيا خلال وقت مبكر من اليوم ولمساعدتك على النوم باكرا ( يمكنك اختيار اي نشاط رياضي تفضله و تجد راحتك النفسية فيه), كما يمكنك القيام بحركات تساعد على الاسترخاء و التأمل قبل موعد نومك بقليل,

    يجب أن تجرب كل هاته الطرق لتجد أفضل علاج لك و الذي يناسب جسمك و حاجاته

    Unknown
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع افضل علاج .

    إرسال تعليق