كيف أتعرف على أعراض مرض السكري المبكرة ؟

كيف أتعرف على أعراض مرض السكري المبكرة ؟
    مرض  السكري



















    مرض السكري هو مشكلة صحية مزمنة و فتاكة على حسب بعض المعطيات، فهذا المرض حدته تتفاوت بين شخص لأخر ولسكري ثلاثة أنواع سنتعرف عليها و على اعراضه ، إذا كيف يمكنني ان أعرف اصابتي بمرض السكري ؟ وهل يمكن الكشف على السكري دون الذهاب الى الطبيب المختص ؟

    مرض السكري و أنواعه 


    • نبدأ بالنوع الأول وهو "سكري الأطفال" من التسمية واضح اي أنه يصيب أصحاب الاعمار الصغيرة بسبب بسبب مهاجمة الجسم لخلايا البنكرياس ونتيجة لذلك يفقد البنكرياس قدرته  على إفراز الإنسولين، ;وعلاج هذا النوع من المرض يتطلب استخدام الانسولين .
    • بالنسبة  للنوع الثاني من السكري يعرف بـ"سكري البالغين" هو له ميزة على انه أقل خطورة من النوع الأول ، لكن المشكل أن له مضاعفات خطيرة جدا مع الوقت في حالة الإصابة بهذا الصنف من السكري عليك أن تعرف بأن جسمك يفرز الانسولين لكن بنسبة أقل لا تلبي حاجيات الجسم الملحة، ويبقى افضل علاج له هو التغذية الجيدة ويقصد به الغذاء المتكامل و الصحي بالإضافة الى ممارسة الرياضة من أجل تخفيض الوزن، وعن طريق بعض الادوية الصيدلية  .
    • النوع الثالث و الاخير يصيب الحوامل ولقبه "سكري الحوامل" يكون في فثرة الحمل بالضبط خلال الشهر الخامس و السادس من الحمل، من الجيد أنه ليس له أعراض خفيفة و بسيطة  من قبيل العطش و التبول الكثير ، قد يسبب هذا النوع ضيق في التنفس للأم و الجنين ، أما بعد الولادة فإحتمالية اصابة الطفل بمرض السكري واردة .


     أعراض مرض السكري المبكرة 

    مرض السكر له أعراض كثيرة و تختلف على حسب نوعية هذا المرض لذا يمكن إجمالها فيما يلي :
    الإحساس بالعطش دائما و الجوع الشديد، التبول الكثير و الغير منتظم ، نقص في البصر و عدم الرؤية جيدا (الضباب), الشعور بالتعب كثيرا رغم الراحة ، في حالى الإصابة بجروح و ندبات لا تشفى سريعا  اياض رائحة النفس الكريهة الى درجة ، بالاضافة الى فقدان الوزن رغم تناول وجبات عديدة سوء الإحساس لدى المصابين بالسكري؛ فيفقدهم الشعور بأطرافهم، ويحدث آلاما فيها، ويشعرون أحياناً ببرودتها، وأحيانا أخرى بحرارتها، وأحياناً يفقدُهم الإحساس بها تماما...

    Mr
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع افضل علاج .

    إرسال تعليق